بروتوكولات تعاون بين مؤسسات وجمعيات الخير.. والقوافل تجوب قرى مصر

نظمت جمعية بيت الخير الخيرية مؤتمراً لعقد بروتوكولات عمل مع مؤسسة قوس قزح مصر الخيرية ومؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية للتعاون فيما بينهم.. وقد أوضحت شيرين عقل رئيس بيت الخير الخيرية أن الجمعية يرمز لها ب 7 أبواب هذه الأبواب ترمز إلى الصحة والتعليم والدخل والسكن والإطعام والوعي والإنسانية.

ففي مجال الصحة تم تأسيس ثلاث سيارات وتجهيزهم بعيادات مختلفة بالإضافة إلى صيدلية متنقلة وسوف نقوم باستلام هذه السيارات المجهزة بالإضافة إلى عمل قوافل طبية بشكل أسبوعي في ربوع القرى المصرية من خلال بروتوكول مع وزارة الصحة.

وعن باب العلم فهو محور أساسي يتم من خلاله محو أمية الكبار وهناك مدرسة الفصل الواحد لتعليم الصغار من سن 5 سنوات حتى 12 سنة وتم فتح 30 فصلا في قرية أم دينار. وفي الدخل هناك باب فرصة خير ويخص معدومي الدخل وبه ثلاثة برامج خاصة بتوظيف الشباب وقد تم توظيف مجموعة من الشباب، حيث تعتبر المؤسسة همزة وصل بين جهة العمل والشباب الراغب في العمل.

وبالنسبة للمشروعات الصغيرة تم تنفيذ 20 سيارة أكل في محافظة القليوبية مع الشباب الباحث عن العمل، بالإضافة إلى مشروعات متناهية الصغر. وأضافت شيرين عقل، أما بالنسبة للمسكن فيتم فيه تطوير بيوت المستحقين في القرى والأحياء الشعبية من خلال تسقيف المنازل أو عمل سباكة أو تأثيث منزل وتم المشاركة مع بنك الطعام المصري والمشروعات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بهدف تغطية كل القرى المصرية بالإضافة أيضاً إلى زراعة الأسطح وزرع شجرة مثمرة أمام كل منزل.

وهناك باب طعم الخير وهو باب دعم غذائي للمستحقين طوال العام. وباب تطوير القرى وهو يهتم بتطوير وصيانة البنية الأساسية والتنمية البشرية وباب الوعي ويعمل على توعية المواطنين. وكذلك باب الإنسانية (الرأفة) وهو يهتم بالرأفة بالمخلوقات الأخرى وتوفير ملاذ آمن لهم ومتابعتهم بيطريا بالتعاون مع أطباء بيطريين. وفي النهاية تم عقد بروتوكولين مع مؤسسات أخرى لكي يتسع نشاطهم في تطوير وتنمية المجتمع من خلال بروتوكول تعاون مع رئيس مجلس أمناء مؤسسة قوس قزح سعد إحسان، ومؤسسة نواب ونائبات التي ترأسها السفيرة ناهد شاكر سفيرة النوايا الحسنة ومستشار المجتمع المدني بالأمم المتحدة