“فنون من أجل السلام”.. شعار مؤسسة قوس قزح ليوم السلام العالمي لعام 2018

احتفلت مؤسسة قوس قزح للخدمات الاجتماعية المشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي عام 2007 بيوم السلام العالمي لعام 2018 وذلك تحت شعار “فنون من أجل السلام” حيث جمع الحفل العديد من الفنون المتنوعة التي تهدف في أساسها إلى نشر مفهوم السلام في المجتمع وبين أبنائه.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ومارش كشفي تبعته كلمة لرئيس مجلس الإدارة وكلمة للرئيس التنفيذي للمؤسسة ثم قامت فرقة سودانية بعمل عرض استعراضي يعبر عن فلكلور بلدها.

قامت باكينام –إحدى الفتيات ذوو الخبرة في مجال نشر السلام بعرض خبرتها على الجمهور ثم قام فريق ناس فاضية بقيادة أمجد إيهاب بعمل عرض بانتومايم يحمل في مجمله رسالة قوية تدعو للسلام وترك النزاع لما يسببه من أضرار للمجتمع

ثم قام المطرب بيتر بهاء المعروف بقدرته على مزج الأدعية الإسلامية بالترانيم المسيحية بأداء أكثر من أغنية تدعو للسلام والوحدة تبع ذلك فقرة توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقات التي أطلقتها قوس قزح للسلام.

وقام فريق كورال المؤسسة تحت قيادة عازفة العود فاطمة صلاح الدين بأداء أكثر من أغنية للسلام إلى جانب أغنية قامت إحدى الفتيات بتأليفها بنفسها.

ولم يقل ختام الحفل بهجة عن بدايته فقد قامت فرقة رائعة من دولة إرتريا بعمل استعراض مسرحي رائع يبرز فلكلور وتراث هذا البلد.