مؤسسة قوس قزح للخدمات الاجتماعية تتخذ الفن أداة لنشر السلام

ما بين العروض المسرحية والطرب والاستعراضات الفنية المختلفة, جاءت احتفالية مؤسسة قوس قزح بيوم السلام العالمي بساقية الصاوي لتظهر أهمية الفن ودوره في نشر السلام بين أفراد المجتمع.

ففي تمام الساعة السابعة مساءاً بقاعة النهر في يوم 23 من شهر سبتمبر الجاري بدأت مراسم الحفل بالسلام الجمهوري مع مارش كشفي, تبعها سعد إحسان رئيس مجلس أمناء مؤسسة قوس قزح الذي قام بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور استكملها مجدي مشرقي المدير التنفيذي للمؤسسة.

بعد الانتهاء من الكلمات الترحيبية اعتلى المسرح فريق السودانيين ليقوم بعرض أكثر من رائع في ظل تصقيف وتشجيع جميع الحضور ثم قامت باكينام وهي إحدى الفتيات اللاتي اتيحت لهن الفرصة للعمل في مجال السلام داخل وخارج مصر بعرض خبرتها على الحضور وتوضيح المشاكل التي مرت بها وكيف تغلبت عليها.

ثم أحيا الحفل المطرب الشاب بيتر بهاء وقام بغناء أربع أغاني حول السلام والمحبة وبهذه الأغاني اشتعل الحفل واستمتع الحضور بهم للغاية, ثم قام فريق ناس فاضية تحت قيادة أمجد إيهاب بتوجيه رسالة تدور حول مفهوم السلام وأهميته والضرر الناتج عن كثرة الخلافات من خلال عرض رائع لفن البنتومايم الذي يتميز بأنه عرض صامت تفهمه كافة الشعوب بمختلف جنسياتها.

كما كان للكورال المكون من فتيات مركز قوس قزح بشبرا دوراً كبيراً في الفرحة والاستمتاع التي شعر بها الحضور في هذا الحفل حيث قاموا بأداء أربع أغاني من أجمل ما يكون والتي تفاعل معها الجمهور بشكل رائع.

ثم تم توزيع جوائز وشهادات دولية على الفائزين بمسابقات السلام التي أطلقتها المؤسسة خلال الشهرين الماضيين وحصلت جيسي أكرم على المركز الأول في مسابقة الرسم المعبر عن السلام.

واختتم الحفل فريق استعراضي من دولة إرتريا الذي قام بعمل عرض متكامل من رقص وموسيقى باستخدام آلات موسيقية خاصة بتراث هذه الدولة ويعبر عن الفلكلور الخاص بها.